الأحد، 20 فبراير، 2011

الإعلام تفق برزة

أحد الشعارات في المسيرة الخضراء 2

هناك 4 تعليقات:

  1. كنت هقول "يعني إيه؟" D:

    لكن مع بعض المساعدة من السيد جوجل فهمت معنى "تفق برزة" : )
    http://bit.ly/ea2tAf

    ردحذف
  2. ههههه اسميه صحيح ان الاعلام تفق برزه

    ردحذف
  3. what that means?

    ردحذف
  4. هذا تفسير لمعنى تفق برزة منقول من أحد المنتديات:

    أكيد معظمكم سمع عن هذا المثل ( تفق برزه) ، وللذين لا يعرفون المععنى (التفق) هو البندقية (البرزة) المجلس الذي يحضره العامة من الناس مع الشيخ أو الوالي !! ، حيث عندما يحضر العامة إلى البرزة يحضرون معهم بنادقهم ، وتختلف نوعية هذه البنادق ، حيث يكون البعض منها لا يسمن ولا يغني من جوع ، مجرد للزينة فقط !! ولذلك سمي تفق برزه !!

    في الواقع يوجد تطبيق عملي لهذا المثل .. بعض المسؤولين يكون حضورهم تكملة عدد ، وليس لهم رأي فيما يدور من حوار أو إمكانية التأثير أو التغيير !!

    كذلك الحال بالنسبه لما يدور في العالم بأسره .. هناك حكام ينطبق عليهم المثل .. تفق برزه !!

    ردحذف