الخميس، 19 مارس، 2009

مقاطع جديدة على تسلية

وأخيرا بدأت في العمل على طموحي لهذه السنة ، ألا وهو تعلم اللغة الانجليزية ، منذ أسبوعين التحقت بدورة في اللغة الانجليزية والحمد الله حصلت على مستوى Upper-intermediate ( التاسع ) في اختبار تحديد المستوى.
ندرس كتاب Headway لمن يعرفه ، و قد أنهينا الوحدة الأولى وبدأنا في الوحدة الثانية، بدأت أفهم وأتعمق في اللغة الانجليزية مع هذا المستوى ، من جهة أخرى أخذت إجازة سنوية للتفرغ للانجليزي حتى أضاعف الاستفادة إلى أقصى حد.
بطبيعة الحال لا أتصل بالانترنت إلا في أيام العطل ، أعتبر هذه نعمة لأن الإنترنت أخذت تستهلك كل وقتي في الأونة الأخيرة ، ولكن هذا أيضا سينعكس سلبا في تحديث موقع وادي التقنية.

في الصباح أحاول الانتهاء من الكتاب Vocabulary in Use المركون على جهة اليسرى من هذه المدونة منذ أكثر من سنتين، بحمد الله أنهيت قرابة عشرين وحدة و راجعت الثلاثين السابقة ، مع أن الكتاب أصبح سهلا بالنسبة لي لأن معظم الكلمات أعرفها، وهي هي تسلية ومراجعة السابق.

من جهة أخرى حصلت على دروس لتعلم المخاطبة والتحدث بالانجليزي تسمى Effortless English وهي صوتية ولها أسلوب جديد ، أتمنى أن أكتب عنه حالما أنهي خمسة أو ستة دروس منها.

ومن أجل الترفيه رفعت عشرة مقاطع مضحكة على موقع تسلية ، حتى تتسلوا بعد قراءة هذه التدوينة الرتيبة.

هناك تعليق واحد:

  1. ما شاء الله عليك اخي فهد .. من تقدم إلى تقدم .. وأتمنى أن لا تقف في نصف الطريق .. فقد بدأت بتعلم الفرنسية وتركتها بالدرس الثاني .. وتركت الإسبانية بعد أسبوع ..

    اتمنى لك ان تتقدم بالدورة .. وتحصل على مبتغاك ..

    وأخيرا .. مدونتك رائعة .. وليست رتيبة كما تصفها .. وأنا استمتع كثيرا بقراءتها وأستفيد منها

    دمت بحفظ الله

    ردحذف