السبت، 12 ديسمبر، 2009

عريضة مطالبة بدستور تعاقدي للبلاد !!

هذه طبعا من الأشياء الطريفة استعداد لبداية عام 2010 م ، قالوا عريضة مطالبة بدستور تعاقدي للبلاد ، وكأنه قاصره دساتير !! ، وكأننا مجهزين كل شيء وما باقي غير الدستور والانتخابات. بس أيش اقولكم الأحلام ببلاش ، وما حد يجي يقولك لا تحلم ، لأنه ما مخسر شيء !!

خلونا نرجع إلى الواقع شوية، هل تذكرون انتخابات مجلس الشورى ، المجلس الذي لا يقدم ولا يؤخر ؟؟ الناس تتقاتل على الترشح فيه ، والقبائل تتحزب حول مرشحيها ، بالمناسبة أود الترشح كعضو مجلس الشوري حتى أدق راتب حلو وأنا جالس في البيت لا شغل ولا مشغله !!

فكيف لو صار انتخابات من أجل حكومة ودستور وخرابيط !! ، صراحة بسير اشتري أسلحة و بوديجار وشلة من ذوي القلوب المتحجرة ، تراها بتصير حرب من اجل الحكومة والدستور التعاقدي !!

نزين ما مشكلة خلونا من هذا سيناريو ، أصحاب العريضة لو صرتوا أنتم الوزراء ايش بتقدموا ؟؟ وجات الفلوس تحت يديكم ايش بتسووا ؟؟ هل بتعطوني نص مليون ريال من اجل ارتب اموري وابني بيت صغير ؟؟ تراه الفلوس بتكون كثيرة لأنكم مثقفين وما بتحتاجوا تسرقوا المشاريع ، وبالتالي إذا كان الشعب العماني مليونين وكل واحد يحصل على نص مليون ريال النتيجة بتصير مليارين ونص ، وهذا مبلغ بيكون قليلا ضمن خططكم الاقتصادية الناجحة ؟؟ ولا أني أنتقدكم ما بتعطوني شيء ؟؟

يا جماعة الخير ، ثقفوا الشعب وحاولوا تنموه عقليا وثقافيا بدل ما تدخلوا في هذه الامور اللي ما تقدم ولا تأخر هذا إذا كنتم أصلا تريدون مصلحته وليس مصالحكم !!

وين كتاباتكم الرصينة حول الرؤية السياسية والثقافية والإجتماعية التي تريدونها لعمان ؟؟ ألم تعلموا أن قبل دساتير أروباء وأمريكا كانت هناك حركة ثقافية أسست للنظم الحكم والمال هناك؟؟ أم تريدون قطف الثمار من دون تعب ؟؟

هناك 3 تعليقات:

  1. أخي الكاتب
    يظل الحلم أفضل من الجبن
    إذا أمثالك الكتاب وتمنع الناس تحلم
    فكيف تريد عزيزي يكون هناك ثقافه
    الرساله بسيطه وشفافه وبيقدر معانيها ربما احفادك
    الحب ما يشترى والدايم الله
    اللي شاف النعمه اليوم ويقدرها
    اللي من بعد النعمه وما تعب عليها ما يعنيه تبقى والا تضيع
    فحرب الكلمات اللي انت وامثالك يحاول يصادر فيها راي الاخرين
    فالرساله تقول اذا تريد توقع حياك ومرحبا ما غصب
    واللي ما يريد من الاساس ما يدخل يده في ما يخصه

    ردحذف
  2. @غير معرف:
    ركز في كلامي يا عزيزي قلت لك أحلام ببلاش وما أحد يقدر يمنعك من أنك تحلم.
    أنا فقط انتقدت الوثيقة من حيث أنها تريد قطف الثمار من دون التعب في توضيح الأساسيات لمثل هذه الخطوة التي تطمح لها الوثيقة.
    أخي الكريم ، أنا أسمي مثل هذه الوثيقة عبث صبياني غير محسوب النتائج، فقط كلامات لمجرد الكلمات، لأني لم أر أي منهج رصين يؤصل هذه الرؤية بما يتناسب مع ثقفتنا العربية الإسلامية.
    نحن لا نريد أن نستورد الدساتير فغيرنا فعل ولكن هل تطور ؟ هل الشعب صار آمن ؟؟
    أخي الكريم ليست الحجة في الدستور ولكن الحجة فيمن سيطبق الدستور.
    أنت بهذا الرد تصادر فكري في حرية الانتقاد، وهي نفس الحرية التي يطالب بها كل الموقعين ؟؟ انظر انتم لم تستحملوا وجهة النظر الأخرى.
    فما بالك لو أتيحت الفرصة لجميع المطالبين بالسيادة ، سيقمعون كل من يخالفهم بسبب واهي ربما أنتم لا تفهمون في الثقافة.

    أخوي اصبر على مجنونك عن يجي أجن منه

    ردحذف
  3. علوووه السيد فهد السعيدي
    انا ما قريت عن الثورة الفرنسيه
    اخاف محمد اليحيائي وغيره الحارثي والا عمار ومعاوية باغيين يسو دستور : مال الله لله ومال قيصر لقيصر

    وبعدين عمان فيها الخير . بس يسمحولنا نسوي جمعيات خيرية . ما نبغى مساعدات من حد .

    ردحذف