الاثنين، 10 سبتمبر 2018

حزام الأمان قد يكون خطيرا على الأطفال



في يوم الجمعة الماضية، حدث أمر لم أتوقعه، فقد كنت أنا والأسرة في رحلة قادمين إلى مسقط، أثناء الرحلة سألتني ابنتي ذات الأعوام الأربعة أنها ستلبس حزام الأمان، وبما أني لم أتخيل ما الذي سيحدث وافقت على ذلك، بعد فترة تفوجئت أنا وزوجي بصياحها، ولما كنت أنا السائق لم أستطع الالتفات، ظننت أن الصياح لأمر بسيط كالعادة، لكن عندما التفتت أمها، اكتشفت الأمر…
لقد التف حزام الأمان على عنقها بعدما انفتح وسحبت ماكينة حزام الأمان للخلف بقوة، فشكل مثل حبل المشنقة، بعد أن أوقفت السيارة، حاولت إرجاع الحزام للخلف حتى أتمكن من إرخائه كما هو العادة، لكن يبدو أنه يجب أن أرجع الحزام بالكامل وبعدها تستطيع إرخاءه مجددا وهذا يعني اختناق الطفلة ولا ضمان بعمله حتى عندما يرجع للكامل.
لحسن الحظ تدخلنا في الوقت المناسب ولم أجد حلا إلا بقطع حزام الأمان بسكين، للأسف لم تكن عندي سكين في السيارة فاضطررت لسياقة على هذه الحالة حزام الأمان على رقبة البنت والأم ممسكة به حتى لا يرجع للخلف ويخنقها.

الخلاصة: حزام الأمان قد يشكل خطورة على الأطفال وأنت بحاجة إلى مقعد مخصص لهم مع إشراف الوالدين، ثانيا يعتبر وجود سكين في السيارة أمر ضروري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق