الأربعاء، 11 نوفمبر 2020

حقائق عن اللوز

 اللوز موطنه بلاد الشام وتركيا. ويزرع في أماكن عدّة حول العالم منها دول شمال إفريقيا وإسبانيا والسعودية واليمن. معظم الإنتاج يأتي اليوم من ولاية كاليفورنيا الأمريكية تليها أسبانيا ثم المغرب.

 تتميز شجرة اللوز بجمالها الدائم طوال العام: إذ تتوشح باللون الأبيض والقرنفلي في الشتاء، وتكون خضراء في الربيع، ثم تصبح متعددة الألوان في الصيف حيث تبدأ الأوراق في الإصفرار والسقوط. وفي نهاية الخريف لا يتبقى منها سوى الأغصان التي تكتسي باللون الأسود.


فوائد اللوز الصحية عدّة، فهو: يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة تساعد على خفض الكوليسترول. غني بالمغنيسيوم، الكالسيوم، فيتامين E والبوتاسيوم، ولذلك يساعد على خفض ضغط الدم وتقوية العظام. له ميزة موازنة السكر في الجسم وتخفيف الحرقة. يحسن مرونة الجلد حتى الحالة المزاجية.


إذا مللتم من وضع الفراولة على الكعك، فيجب أن تعرفوا أنه من الممكن التنويع ووضع اللوز، فهو رائع في زيادة الرغبة الجنسية. النساء الحوامل يستمتعن بأكل اللوز المحمص لتخفيف الغثيان الذي يصاحب الحمل.


 

حتى يصلكم اللوز جاهزا ، له دورة حياة الصورة التالية تشرح لكم دورة حياة اللوز. زراعة اللوز تتطلب وجود النحل وأنواع متخالفة من اللوز حتى يحصد بشكل جيد.

وبما أمريكا هي أ كبر مصدر للوز فسأركز على أنواع اللوز فيها. هناك سبع درجات للوز في أمريكا تتفاوت في الخدوش والتكسر و العيوب الصور التالية تشرح الفُرُوق.



وكما قلت سابقا من أجل حصاد أفضل يجب أن تتوفر عدة أنواع من اللوز في الحقل الواحد والصور التالية تشرح أهم أنواع اللوز في أمريكا.


أما الأصناف الرئيسة التي تباع في السوق من اللوز فهي: الكامل و الشرائح والقطع ومكعبات والطحين وكلها تأتي كاملة أو مقشرة ( مبيضة)





لعل أهم معيار الذي ستجده مكتوبا على اسم اللوز في اللوز هو حجم اللوز ويقاس بعدد اللوزات في الأونصة الواحدة(28 جرام) فكلما صغر الرقم زاد سعر اللوز. وأشهر الأحجام المتوفر في السوق 20/22 الحجم الكبير 23/25 الحجم الوسط 25/27 الحجم الصغير

أنا في متجر مزة أبيع حاليا نوع NONPAREIL (NP) درجة رقم 1 ممتاز حجم 20/22 بسعر تنافسي جدا مقارنة بأسعار السوق للطلب املأ هذه الاستمارة 
 
(ربما ستعجبك مقالتي حول الكاجو أيضا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق